تكنولوجيا

شاهد من هو على لوحة الفيسبوك لاتخاذ قرارات المحتوى !!

 

متابعة / عبير سعيد

شاهد الحائز على جائزة نوبل للسلام والصحفي اليمني توكل كرمان من بين أعضاء مجلس Facebook الذي سيتخذ قرارات بشأن السماح أو إزالة المحتوى على المنصة الإجتماعية، وفيما يلي قائمة بأعضاء “المحكمة العليا” التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء ، والذين سيأخذون في الإعتبار القرارات الصعبة بشأن المحتوى الذي يجب السماح به أو إزالته من أكبر منصة تواصل إجتماعي في العالم، وفقًا لـ Facebook ، عاش أعضاء مجلس الرقابة في أكثر من 27 دولة ، ويتحدثون 29 لغة على الأقل بينهم.

4 رؤساء مشاركين

كاتالينا بوتيرو مارينو : مقرر خاص سابق لحرية التعبير في لجنة الدول الأمريكية لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة الدول الأمريكية، عميد كلية الحقوق بجامعة لوس أنديس في كولومبيا.

جمال غرين : أستاذ قانون بجامعة كولومبيا متخصص في الفصل في الحقوق الدستورية.

مايكل ماكونيل : قاضي فيدرالي أمريكي سابق وأستاذ قانون دستوري في جامعة ستانفورد.

– Helle Thorning-Schmidt: رئيس وزراء السابق الذي عمل فيما بعد كمدير تنفيذي لـ Save the Children.

أعضاء آخرون

– Afia Asantewaa Asare-Kyei : مدافعة عن حقوق الإنسان في مبادرة المجتمع المفتوح لغرب أفريقيا.

إيفلين أسود : أستاذة القانون في جامعة أوكلاهوما ومحامية سابقة في وزارة الخارجية حول المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

إندي بايونيهو : رئيس تحرير سابق لجاكرتا بوست.

كاثرين تشين : باحثة إتصالات في جامعة تشينغتشي الوطنية في تايوان تدرس وسائل التواصل الاجتماعي وأخبار الهواتف المحمولة والخصوصية.

يعد محرر الجارديان السابق Alan Rusbridger من بين الأعضاء الأوائل في لوحة Facebook التي تتعامل مع قرارات المحتوى المثيرة للجدل
– Nighat Dad: Digital rights advocate who offers digital security training to women in Pakistan and across South Asia.

– Pamela Karlan: Stanford Law professor and former US Justice Department official who is on the board of the American Constitution Society.

– Tawakkol Karman: Nobel Peace Prize laureate and activist who promoted non-violent change in Yemen during the Arab Spring.

– Maina Kiai: A director of Human Rights Watch’s Global Alliances and Partnerships Program, and a former UN special rapporteur who has been a human rights advocate in Kenya.

– Sudhir Krishnaswamy: Rights activist and vice chancellor of the National Law School of India University.

– Ronaldo Lemos: A technology, intellectual property and media lawyer who co-created a national internet rights law in Brazil, and teaches law at the Universidade do Estado do Rio de Janeiro.

– Julie Owono: Digital rights and anti-censorship advocate in Africa who leads Internet Sans Frontieres.

– Emi Palmor: A former director general of the Israeli justice ministry who led initiatives to address discrimination and promote diversity.

Former Guardian editor Alan Rusbridger is among the first members of the Facebook board dealing with controversial content decisions
– Alan Rusbridger: A former editor-in-chief of The Guardian who oversaw its Pulitzer Prize-winning coverage of the Edward Snowden disclosures.

– Andras Sajo: A former judge and vice president of the European Court of Human Rights.

– John Samples: A vice president of the US-based libertarian Cato Institute who writes extensively on social media and speech regulation.

– نيكولاس سوزور : أستاذ بكلية الحقوق بجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا والذي يركز على إدارة الشبكات الاجتماعية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق