المقالات

معركة الوعي … وردود فعل عالمية بعد إنتهاء قادر 2020 وإفتتاح قاعدة برنيس

بقلم / أحمد علي

الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي برئاسة السيد اللواء دكتور فوزي رمضان رئيس الحمله
المشهرة برقم 18855لسنة 2017

ردود فعل عالمية بعد انتهاء قادر 2020 وإفتتاح قاعدة برنيس

الشيخ محمد بن زايد .. الامارات :

انبهرت كثيرا بما رأيته اليوم ولم استطيع التوقف عن تصوير العروض الجوية الرائعة التي قام بها الطياريين المصريين بهاتفي الجوال….
بالفعل انا فخور بما شاهدته اليوم وبما وصلت له الشقيقة الكبرى مصر من قوة .

رئيس وزراء بلغاريا :

لم أكن اتوقع ان مصر بكل هذه القوة انا رأيت عرض عسكري يكاد ان يكون هو افضل ما رأيت و يجب علينا فورا التعاون مع مصر عسكريا من اجل محاولة الوصول الي ما وصلت اليه مصر في هذا المجال والاستفادة من تلك القوة العظيمة .

روسيا توداي : 

ما يفعله المصريين بمقاتلات الميج خلال سنة واحدة من امتلاكها فاق كل توقعاتنا حتي انهم وصلوا لكفاءة في قيادة المقاتلة اكثر من الروس أنفسهم وهذا ليس بغريب عليهم فهم لهم صولات وجولات بالميج منذ عهود و قوة السلاح الروسي بمصر شيء جيد لنا حيث تزايدت طلبات السلاح علينا منذ رجوع حليفنا مصر الي السوق الروسي مرة اخري .

القنوات الأمريكية : 

الجيش المصري بعدما شاهدناه اصبح احد اكبر خمس جيوش بالعالم و هذا شيء يدعو للقلق علي توزانات القوي بالشرق الاوسط فيمكن لهم استبدال الدور الامريكي في حماية الخليج بدور مصري وهو ما تم طرحه عدة مرات بين مصر والامارات باستبدال القواعد الامريكية بمصرية وخير شاهد حضور محمد بن زايد ختام فعاليات مناورة *قادر2020 في قاعدة برنيس* .

السعودية : 

قاعدة برنيس الجوية -البحرية شيء يدعو لمزيد من الطمأنينة بمحيط البحر الأحمر وباب المندب فمصر أصبحت قوة كبيرة وشيء يدعو للفخر فستظل مصر الشقيقة الكبرى وقلب العروبة

الأتحاد الأوربي  :

– مثلما أدهشت مصر العالم بتاريخها الفرعوني الكبير فهي الان تدهش العالم مرة اخري بتطور كبير في جميع قدرات الدولة المصرية ونتوقع ان تكون مصر في 2030 احد اكبر ١٠ دول بالعالم .

ردود الأفعال الإسرائيلية :

مصر أصبحت قوة مبالغ فيها وتوسعها في فتح القواعد العسكرية الضخمة شيء يدعو للدراسة

فماذا تريد مصر ؟

وإلي أين تتجه ؟

من خلال ما ظهر من فعاليات عسكرية قوية وضخمة في مصر اليوم علينا دراسة الموقف بعناية

محللين ليبيين

يجب علي البرلمان الليبي فورا الطلب رسميا من مصر التدخل في ليبيا فلديهم جيش قادر علي حل المشكلة الليبية في أيام معدودة وما تم مشاهدته اليوم شيء يدعو للفخر و بعد إستقرار دولتنا يجب الأخذ بتجربة القوات المسلحة المصرية في الوصول لتلك القوة الكبيرة في هذا الوقت الضئيل .

نفتخربأنني من أبناء مصر
وفخور بأنى مصرى وعاش رجالك ياوطن ⁩

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق